عن مروة المليجي

عن مروة المليجي

عن مروة المليجي

مروة المليجي هي مدربة معتمدة في مجال التوجيه التنفيذي العصبي  و إدارة الموارد البشرية،  تستند ممارستها إلى أدلة علمية راسخة، مُستفيدة من شهاداتها كمعتمدة في مؤشر مايرز-بريجز لتحليل الشخصيات وخريجة برنامج علم الأعصاب في إدارة الأعمال من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا- سلون. 

  تمكن مروة الأفراد والقيادات من استكشاف الإمكانات غير المستغلة للمخ وإطلاق قدراتهم الكاملة. وتتميز بشغفها لتطوير الأفراد وتحفيزهم لتحقيق أهدافهم الشخصية والمهنية. وتسعى إلى تمكين الأفراد والشركات من خلال تعزيز مهاراتهم ومعرفتهم في مجالي المرونة العصبية وإدارة الموارد البشرية.

 كذلك تؤمن  بأن كل شخص يمتلك القدرة على تحقيق تغيير إيجابي في حياته المهنية والشخصية من خلال فهم أعمق لقدرات المخ  وكيفية الاستفادة من قابليته المرنة المذهلة لتحقيق نتائج استثنائية .

يمثل الانتقال إلى مجال التوجيه التنفيذي – العصبي  لحظة محورية في مسيرة مروة المهنية كمتخصصة في إعادة هيكلة الموارد البشرية والتوجيه المهني منذ سنة 2010 . 

ما تقدمه مروة المليجي

  1. تطبيقات المرونة العصبية: تساعد الأفراد على فهم كيفية عمل المخ لإتخاذ القرارات  وتدريبه لتحقيق أهدافهم من خلال التركيز والجهد الموجه، مما يعزز قدرتهم على التكيف مع التحديات وتطوير حلول مبتكرة ، يقوم نهج Neuro-SPARCK، الذي ابتكرته مروة، بتقييم القرارات بشكل متكامل  من خلال عدسة علم الأعصاب وذلك من خلال فحص كيفية تأثير ستة مسارات عصبية أساسية – الذكاء العاطفي، و الحدس، والمنطق، والإبداع، والتحفيز، وتواصل المخ بالجسد  – على عملية صنع القرار.
  2. تحليل الشخصيات : تقدم مروة المساعدة فى معرفة واكتشاف الوعي الذاتي للأفراد من خلال تحليل الشخصية باستخدام مؤشر مايرز بريجز لتحليل الشخصية  ، يعتبر MBTI أداة قوية لتعزيز الوعي الذاتي من خلال توضيح كيفية تشكيل تفضيلات شخصيتك لنهج اتخاذ القرار الخاص بك .
  3. استشارات إدارة الموارد البشرية: تقدم  مروة استشارات متخصصة للشركات لتحسين إدارة الموارد البشرية، تشمل تطوير استراتيجيات فعالة للتوظيف، استراتيجيات التنوع والمساواة والشمول (DE&I) واستراتيجيات التسويق لجذب المواهب.

خبرات مروة المليجي

  1. استطاعت مروة الحصول على خبرة متنوعة خلال مسيراتها التعليمية والمهنية والعمل فى شركات في قطاعات متنوعة مثل التصنيع والنفط والغاز والسياحة والبيع وتكنولوجيا المعلومات والبرمجة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وحالياُ أوروبا (EMEA) في برلين، مع التعلم المستمر والتجربة وتحقيق التقدم المهني استحوذت مروة على فرصة لاتجاه جديد.
  2. شاركت مروة وقادت مبادرات مختلفة لإعادة هيكلة الموارد البشرية فى الشركات لأكثر من 10 سنوات، وواجهت العديد من التحديات إلى جانب المديرين سنوات التنفيذيين الذين خضعوا لتغييرات تنظيمية كبيرة. وإدراكًا من الصعوبة الكامنة في التغيير، استفادت من خبرتها في التدريب المهني وتحليل الشخصيات باستخدام مؤشر مايرز بريجز لتحليل الشخصية  من سنة 2014 لتعميق فهمها للسلوك البشري في البيئات الديناميكية. قامت بملاحظة وتحليل عمليات صنع القرار لدى الأفراد، واستراتيجيات الاتصال، ومهارات حل النزاعات، والاستجابات لانكماش السوق وفترات التوتر. ومن خلال هذه التجربة العملية، ارتقت مروة بأسلوبها في التوجيه ولتدريب، حيث طورت رؤية لا تقدر بثمن حول التغير في التحولات التنظيمية المعقدة وتعزيز القدرة على الصمود في مواجهة الشدائد.
  3. بالإضافة للدراسة والخبرة العملية ، مروة لديها تجربة شخصية فى تدريب المخ وتطبيقات المرونة العصبية والتي بدأت فى سن السابعة ، كذلك لاحقاً تطبيقات التوجيه المهني على رحلتها المهنية ، وملاحظاتها الشخصية حتي الوصول إلى نقطة التخصص فى التوجيه التنفيذي والمهني والقائم على علم النفس وعلم الأعصاب. 

تواصل مع مروة الاّن فنحن هنا لمساعدتكم في رحلتكم نحو النجاح والتطور. 

تواصل معنا للحصول على مزيد من المعلومات حول خدماتنا وكيفية الاستفادة منها لتحقيق أهدافكم.

مروة المليجي – معكم على الدوام لتحقيق التميز في حياتكم المهنية والشخصية.

نهج التدريب الخاص بنا يعتمد على مفاهيم مستقاة  من علم الأعصاب وعلم النفس.

أطلق/ي قدراتك القيادية الداخلية: علم الأعصاب فى ادارة الأعمال لتحقيق أعلى مستويات الأداء

الشهادات المعتمدة

2024: شهادة علم الأعصاب للأعمال، كلية سلون للإدارة بمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (كلية إدارة الأعمال بمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا)

2014 : مستشار معتمد في مايرز بريجز ، شهادة مؤشر أنماط الشخصية (MBTI) المستويين الأول والثاني

2016 : ماجستير في إدارة الأعمال، كلية ESLSCA للأعمال، باريس(كلية إدارة الأعمال العليا الحرة )

2014 : مدربة معتمدة لتطوير الوظائف والمسارات المهنية، دبلوم كلية إدارة الأعمال العليا الحرة (ESLSCA)، تحت إشراف شبكة CPAD (شبكة التخطيط الوظيفي وتطوير البالغين)

2014 : مدربة معتمدة على الانتقال الوظيفي والمهني، دبلوم كلية إدارة الأعمال العليا الحرة (ESLSCA)، تحت إشراف شبكة CPAD (شبكة التخطيط الوظيفي وتنمية البالغين )

https://marwaelmeligy.com/wp-content/uploads/2024/05/3-2.jpg
https://marwaelmeligy.com/wp-content/uploads/2024/05/2-1.jpg
https://marwaelmeligy.com/wp-content/uploads/2024/05/1-1.jpg
https://marwaelmeligy.com/wp-content/uploads/2024/03/marwa-logo-1.png

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي:

https://marwaelmeligy.com/wp-content/uploads/2024/03/fav-icon.png

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي:

إتصل بنا في أي وقت

آخر المقالات

أغسطس 11, 2024
مدربة معتمدة
أغسطس 11, 2024
مدربة معتمدة
مدرب حياة
أغسطس 11, 2024
مدرب حياة

جميع الحقوق محفوظة لموقع مروة المليجي