نمو، إصلاح، استدامة

استفِد من قوة المرونة التنظيمية

نمو، إصلاح، استدامة

استفِد من قوة المرونة التنظيمية

برنامج القائد/ة المتكامل/ة

برنامج القائد المتكامل: تحقيق التميز القيادي من خلال تطوير الوظائف التنفيذية للمخ

برنامج القائد /ة المتكامل/ة  هو برنامج توجيهي فردي ِشامل ، ومصمم خصيصاً طبقاً لإحتياجات وأهداف كل قائد / ة ، يهدف البرنامج  إلى تطوير القادة وصقل مهاراتهم القيادية باستخدام أحدث طرق التوجيه القيادي والمستمدة من علم الأعصاب. 

يركز البرنامج على تنمية القدرات الشخصية والمهنية للقادة والقائدات من خلال مجموعة متنوعة من الأنشطة التدريبية المستندة إلى  المرونة العصبية والقدرة المذهلة للمخ على التغير والتكيف.  كذلك التعمق في معرفة الوعي الذاتي من خلال استخدام أداة تحليل الشخصيات المعتمدة والفعّالة MBTI  والمستندة لعلم النفس ونظرية الشخصية وذلك لاكتشاف تفضيلاتك الشخصية في التحليل وصنع القرار والتواصل  والتحول لقيادة متكاملة وفعالة وتحسين عمليات اتخاذ القرارات فى عالم الأعمال المتغير باستمرار .

يتكون البرنامج من 3 مراحل :

المرحلة الأولى: استكشاف الشخصية والمخ

احصل على نظرة ثاقبة في عملية صنع القرار القيادية الخاصة بك

ابدأ رحلتك بتحديد أسلوب التفكير المهيمن لديك من خلال تحليل مايرز بريجز للأنماط الشخصية (MBTI). يعتبر MBTI أداة قوية لتعزيز الوعي الذاتي من خلال توضيح كيفية تشكيل تفضيلات شخصيتك لنهج اتخاذ القرار الخاص بك. تم تطوير هذا التقييم من نظريات كارل يونج من قبل كاثرين كوك بريجز وإيزابيل بريجز مايرز، وقد صقل رؤى حول تفضيلات الأفراد لأكثر من 80 عامًا. وقد مكّن الملايين على مستوى العالم من تعميق فهمهم لأنفسهم والآخرين، مما يسهّل اتخاذ قرارات أكثر فعالية.

بالإضافة إلى ذلك، سيتم تعريفك على مرونة الدماغ وإمكاناتها على تحقيق الأهداف من خلال التركيز والجهود. سيعزز نموذج “براين أجيليتي” (Brain Agility Model) فهمك حول كيفية استغلال إمكانات دماغك للنمو الشخصي والمهني.

المرحلة الثانية: استكشاف أنا والمخ

المخ هو أهم أصولك

تستمر الرحلة التحولية مع توجيهك النشط لنشاطك العصبي لتعزيز قدرتك على تجاهل الإلهاءات، وتنظيم الاستجابات العاطفية، وحل المشكلات، ودمج البيانات الخارجية والداخلية لتحقيق أهدافك. يمكّنك برنامج تدريب القائد المتكامل من تطوير هذه المهارات، مما يجعلك قائدًا أكثر تركيزًا وذكاءً عاطفيًا وتكاملاً.

استكشف عمليات اتخاذ القرار واستراتيجيات تحديد الأهداف بناءً على مرونة الدماغ. ابنِ دماغك وعززه باستخدام الأدوات والتمارين لكشف اللاوعي الخاص بك من خلال فهم كيفية عمل الدماغ في اتخاذ القرار. من خلال الاتصال بلاوعيك، ستكشف عن نواياك الحقيقية وتزرع الأهداف بشكل فعال، مما يدرب دماغك على اغتنام الفرص بدقة.

تستمر الرحلة التحولية مع توجيه نشاطك العصبي بشكل استباقي لتعزيز قدرتك على تجاهل التشتيت، وتنظيم الاستجابات العاطفية، وحل المشكلات، ودمج البيانات الخارجية والداخلية لتحقيق أهدافك. يمكّنك برنامج التدريب القيادي المتكامل من تطوير هذه المهارات، مما يجعلك قائدًا أكثر تركيزًا وذكاءً عاطفيًا وتكاملاً.

منهجية مروة في دمج علوم الأعصاب في المؤسسات

يبدأ نهج مروة لدمج علم الأعصاب في المؤسسات بأحدث الاكتشافات في هذا المجال. تسلط هذه الاكتشافات الضوء على أهمية قيام القادة بفهم وظائف المخ الإداركية . من خلال اكتساب هذه المعرفة، يمكن للقادة التأثير بشكل مقصود على عمليات اتخاذ القرار الخاصة بهم ، بدلاً من ترك مثل هذا التأثير للصدفة.

استكشاف 6 أنماط تفكير مختلفة

اكتشف كيفية استخدام ستة أنماط تفكير مختلفة لصنع القرار باستخدام نموذج براين أجيليتي (Brain Agility Model). تم تصميم هذا النموذج لتعزيز المرونة في صنع القرار والمخاطرة والقيادة بشكل عام من خلال إشراك ست مناطق مميزة في الدماغ. يركز على الاستفادة من نقاط قوتك مع الاعتراف بمجالات التحسين والاعتراف بالاستراتيجيات المتنوعة للآخرين في محيطك. يحدد النموذج ستة أنماط تفكير متنوعة، مما يسمح بفحص شامل لنقاط قوتك وتفضيلاتك، وكشف مجالات التطوير أو الإمكانات الخفية. كما أنه يعظم أنماط التفكير المتنوعة والفريدة لفريقك.

تطبيق علوم الأعصاب في القيادة

ستتحسن قدرتك على استخدام براين أجيليتي (قدرتك على الانتقال بين مناطق الدماغ هذه) مع الممارسة أثناء إنشائك أو تقويتك للمسارات العصبية. بفضل المرونة العصبية، يمكننا الاستمرار في التطور في مجالات لم نستغلها بالكامل حتى مرحلة البلوغ المتقدمة. يسمح لك علم الأعصاب المطبق على القيادة باللعب على نقاط قوتك، وخلق ظروف للنجاح، وتعزيز قدراتك باستمرار طوال حياتك المهنية.

تتضمن مرحلة الاستكشاف إجراءات وتدريبات وملاحظات خلال الجلسات، بدءًا من التمارين العملية.

المرحلة الثالثة: التحول إلى القيادة العصبية

مفهوم المرونة في المؤسسات

حقق المرونة التنظيمية والتميز القيادي

في المصطلحات التنظيمية، يُشير مفهوم المرونة، المستند إلى علوم الإدراك، إلى قابلية المؤسسة للتكيف والكفاءة والمرونة الهيكلية. يُعتبر قشر ما قبل الجبهة بمثابة المدير التنفيذي للدماغ، حيث يتنبأ بالمستقبل ويخطط له، بينما يتعين على فريق الإدارة العليا، على غرار المخيخ في الدماغ، أن يتحرك بشكل استباقي لإبقاء العمل مزدهرًا.

نموذج OP

استكشف إمكانات نموذج (OP) وتعمق بيانات المرونة التنظيمية وديناميات الفريق والسلوكيات الفردية داخل نظامك البيئي للأعمال. ومن خلال تبني هذه المقاربة المبتكرة، ستعمل على تحسين الأداء وإشعال فتيل الابتكار والمضي قدمًا وسط التغيير بثقة لا تتزعزع.

نموذج Neuro-SPARC

تطور لتكون قائدًا متكاملاً ومتعمدًا من خلال تحسين عمليات صنع القرار لديك باستخدام نموذج (Neuro-SPARC) المدعوم علميًا. يتيح لك هذا النموذج تقييم قراراتك من خلال عدسة علم الأعصاب، دامجاً إياها بأدوات التخطيط الاستراتيجي لديك لتطوير أفضل استراتيجيات للنجاح والرضا.

نهاية الرحلة التحولية

بحلول نهاية هذه الرحلة التدريبية التحويلية، ستطبق مفاهيم من علم الأعصاب على تفكيرك وسلوكك، مما يمكنك من حل المشكلات المعقدة، وتنظيم مشاعرك، والتفكير بمرونة وإبداع، والتغلب على التحيزات اللاواعية. سوف تحدد أنماط التفكير أو السلوك التي تعيقك وتتحرر منها. وبدلاً من الاعتماد على التفكير التلقائي ستتولى زمام المبادرة الكاملة لاتجاهك كقائد، واضعًا نية قوية للمستقبل.

نوع البرنامج : فردي 1:1.

مدة البرنامج  : 12 جلسة ( على مدار 5 أشهر ).

مدة الجلسة: 45 دقيقة عبر Zoom.

سعر البرنامج : 1800 يورو.

لماذا تختار مروة المليجي كمدربة تنفيذية؟

مدربة معتمدة، وممارسة معتمدة لتحليل الشخصيات مايرز بريجز (MBTI) وعلم الأعصاب في إدارة الأعمال من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا سلون ، وحاصلة على ماجستير إدارة أعمال.
خبرة لأكثر من 15 عامًا في مجال إدارة الموارد البشرية.
تتمتع بمهارات تواصل متميزة تُمكِّنها من فهم احتياجاتك وتوجيهك بشكل فعّال نحو النجاح.
تمتلك القدرة على حل المشكلات والتفكير الاستراتيجي.
تتميز مروة بقدرتها على تقديم استراتيجيات فعّالة ومبتكرة تساعدك على تحقيق أهدافك القيادية والشخصية.

اشحذ/ي قوة المخ للنجاح وأطلق/ي العنان لقوة الدفع.

انضموا / انضممن إلى مروة في رحلة تحولية مع إرشاداتها المستندة إلى علم الأعصاب للوصول إلى الإمكانيات اللامحدودة لمخك وفريقك، وحققوا/ حققن النجاح المستدام لمؤسستك.

يمكن تحديد موعدً لاستشارة مجانية اليوم لاتخاذ الخطوة الأولى نحو تحقيق أهدافك المهنية والمؤسسية

https://marwaelmeligy.com/wp-content/uploads/2024/05/3-2.jpg
https://marwaelmeligy.com/wp-content/uploads/2024/05/2-1.jpg
https://marwaelmeligy.com/wp-content/uploads/2024/05/1-1.jpg
https://marwaelmeligy.com/wp-content/uploads/2024/03/marwa-logo-1.png

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي:

https://marwaelmeligy.com/wp-content/uploads/2024/03/fav-icon.png

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي:

إتصل بنا في أي وقت

آخر المقالات

أغسطس 11, 2024
مدربة معتمدة
أغسطس 11, 2024
مدربة معتمدة
مدرب حياة
أغسطس 11, 2024
مدرب حياة

جميع الحقوق محفوظة لموقع مروة المليجي